+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

العامري لـ«عكاظ»: اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.. اعتراف بمكانتها الثقافية

العامري لـ«عكاظ»: اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.. اعتراف بمكانتها الثقافية
المصدر: عكاظ تم النشر في: أبريل 21, 2019 مشاهدة: 150

العامري لـ«عكاظ»: اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.. اعتراف بمكانتها الثقافية

قبيل انطلاق حفل الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019 برعاية حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي بـ 72 ساعة، أكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري لـ«عكاظ» أن اختيار الشارقة عاصمة للكتاب العالمي هو اعتراف دولي وعالمي بمكانتها الثقافية كونها أول مدينة خليجية تحصد اللقب، موضحا أن ذلك الحراك الثقافي والأدبي في الشارقة ينسب لأهله، فحاكم الشارقة أخذ على عاتقه قبل أكثر من أربعين عاما ضرورة بناء الإنسان بمقولته الشهيرة «إعلان الثورة على الأسمنت والاتجاه لبناء الإنسان عن طريق الثقافة».

وأضاف العامري «أن إمارة الشارقة منذ تلك الفترة إلى الآن وهي تولي بناء الإنسان والتنمية المستدامة أهمية خاصة وعلى سلم اهتماماتها، ووضعت الخطط والرؤى التي تركز على الفرد خلال مرحلة حياته كونه الثروة الحقيقة والاستثمار الأمثل للمجتمعات».

واعتبر العامري حصول الشارقة على اللقب استحقاقا للعمل الدؤوب الذي استمر أكثر من 40 عاما ولمكانة الشارقة الثقافية والتعليمية في الدولة كون أول مدرسة حكومية تأسست بها وأول مكتبة عامة، إضافة الى ثقافة واهتمام حاكم الشارقة بالكتاب وبالفكر بشكل عام.

كما أثنى العامري على جهود رئيس اللجنة الاستشارية لمكتب الشارقة عاصمة عالمية الشيخة بدور القاسمي ودورها الفاعل منذ استلامها لهذا الملف قبل أكثر من 10 سنوات ووضعها للخطط التي قادت إمارة الشارقة للفوز باللقب.

«عكاظ» سألت العامري عن خطة الإمارة لعام 2019 بعد تتويجهم بهذا اللقب فقال «طبعا هذا التتويج يضعنا أمام تحد كبير وهو الاستمرارية في البرامج الثقافية والفعاليات التي تناسب كافة أطياف المجتمع ومعارض الكتاب الدولية وتطويرها وتحسينها لنثبت للعالم أحقية الشارقة باللقب». واختتم العامري بقوله «الشارقة ولله الحمد حصلت على عدة استحقاقات من أهمها عاصمة الثقافة العربية 1998 وعاصمة الثقافة الإسلامية عام 2014».


  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7