+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

الدولار الكندي يسجل أعلى مستوى له أمام نظيره الأمريكي

الدولار الكندي يسجل أعلى مستوى له أمام نظيره الأمريكي
المصدر: الوطن تم النشر في: أكتوبر 21, 2019 مشاهدة: 90

الدولار الكندي يسجل أعلى مستوى له أمام نظيره الأمريكي

ارتفع سعر صرف الدولارالكندي أمام نظيره الأمريكي خلال التعاملات التي جرت، اليوم،  مسجلا أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر؛ تزامنا مع توجه ملايين الكنديين إلى مراكز الاقتراع في شتى أنحاء البلاد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة الـ 43.

وارتفع الدولار الكندي بنسبة 0.1 % أي ما يعادل 76.26 سنت أمريكي ليصل إلى 1.3114 مقابل الدولار الأمريكي، وفقا لما ذكرته وكالة انباء "الشرق الاوسط".

وسيحدد الكنديون عبر صناديق الاقتراع ما إذا كان رئيس الوزراء جاستن ترودو -الذي تولى منصبه قبل أربعة أعوام- سيبقى في السلطة أو يحل زعيم المحافظين اليميني أندرو شير بدلا منه.

فيما أشارت استطلاعات الرأي إلى أن الليبراليين والمحافظين في سباق متقارب جدا حيث يتوقع الجميع وجود حكومة أقلية، إلا أن المفاجآت واردة عطفا على وجود أكثر من 10% من الناخبين لايزالون مترددين بشأن الحزب الذي سيصوتون له.

وكان الكنديون بدأوا في وقت سابق، اليوم، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية يقررون خلالها من سيتولى تشكيل الحكومة المقبلة، رئيس الوزراء المنتهية ولايته جاستن ترودو الذي أضعفته عدة فضائح، أو المحافظ الشاب أندرو شير.

وفُتحت مراكز الاقتراع الأولى في مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور عند الساعة 08:30 بالتوقيت المحلي.

وفي بلد يمتدّ على 6 مناطق زمنية، يدلي آخر الناخبين بأصواتهم في مقاطعة كولومبيا البريطانية شرق البلاد حتى الساعة 04:00 غدا الثلاثاء، لكن يُتوقّع صدور النتائج الأولى اليوم الاثنين.

ودُعي نحو 27.4 مليون كندي لانتخاب 338 نائباً عقب حملة انتخابية غالباً ما شهدت توترات، وإذا صدقت استطلاعات الرأي، يرتقب أن يضع الكنديون حداً للأكثرية المطلقة التي كان يتمتع بها رئيس الوزراء المنتهية ولايته منذ انتصاره المفاجئ عام 2015، وفقا لما ذكررته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

والحملة الانتخابية انتهت كما بدأت منذ أربعين يوماً: تعادل شبه كامل في نوايا التصويت بين الحزبين الكبيرين اللذين يتعاقبان على الحكم منذ 1867، وهو أمر لم يسبق له مثيل منذ عقود، بحسب مراقبين.

أخبار قد تعجبك

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7