+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

النعيمي: الإمارات أولت كل الرعاية للأيتام

النعيمي: الإمارات أولت كل الرعاية للأيتام
المصدر: الخليج تم النشر في: أبريل 22, 2019 مشاهدة: 40

النعيمي: الإمارات أولت كل الرعاية للأيتام

أثنى صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على إسهامات القيادة الرشيدة في دعم الأيتام، حيث كانت سباقة في إنشاء المؤسسات الحكومية والأهلية الشاملة التي ترعى الأيتام، وتتضمن جميع الخدمات التي يحتاج إليها الإنسان، منتهجة المبادئ السامية التي حثنا عليها ديننا الحنيف، الداعية إلى تكريم هذه الفئة، كما شرعت القوانين التي تضمن حقوقهم.
وأشاد سموّه بالرعاية التي توليها دولة الإمارات للأيتام، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، بحرصهم المتواصل على رعاية هذه الشريحة من المجتمع.
جاء ذلك عقب حضور سموّه حفل فعاليات «مهرجان عجمان الرابع للأيتام» الذي نظمه مجلس تنسيق العمل الخيري، بمشاركة 150 يتيماً من مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية في إمارة عجمان، وأقيم في استراحة سموّه من منطقة الحليو.
وقال صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد، إن الإسلام حث على الاهتمام بالأيتام وأقر حقوقهم التي تضمن لهم الحياة الكريمة والاستقرار النفسي والاجتماعي، وتكريمهم يأتي انطلاقاً من قيمنا الإسلامية التي أعلت من شأنهم، وحفظت لهم مكانتهم في المجتمع، ليكونوا أفراداً منتجين وصالحين لأنفسهم ومجتمعهم، عبر تقديم الرعاية التربوية والصحية والنفسية وجميع ما يلزمهم.
وأضاف «إننا في إمارة عجمان نسعى لتذليل كل المعوقات أمامهم، ونبذل الجهود المختلفة التي تتيح تلبية احتياجاتهم والعناية المستمرة بهم، ليشقوا طريقهم في الحياة بنجاح».
وبدأت فعاليات المهرجان التي شارك فيها 150 يتيماً، ترعاهم الهيئات والمؤسسات والجمعيات الخيرية في إمارة عجمان وأسرهم، بكلمة مريم المعمري، الأمينة العامة لمجلس تنسيق العمل الخيري في عجمان، أكدت فيها أن هدف إقامة المهرجان كل عام، هو التواصل مع أبنائنا الأيتام الذين عاشوا في دولة الإمارات التي احتضنتهم جميعاً، مواطنين ومقيمين وأسرهم، على هذه الأرض الطيبة التي تولي اهتماماً كبيراً برعاية الأيتام في ظل القيادة الرشيدة.
وأشادت بالدعم المتواصل والكبير لصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، ورعايته الدائمة لهذه الشريحة. مثمنة عطاءه الثري وغير المحدود، في سائر مجالات العمل الخيري والإنساني.
وأشارت إلى أنه في «عام التسامح»، نرى ما غرسه فينا الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، من ثمار الخير ومحبة الغير. كما نرى أبناء الإمارات يضربون أروع الأمثلة في العمل الخيري والإنساني داخل الدولة و خارجها.
وأوضحت أن المهرجان ثمرة من ثمار المحسنين، ونتاج طبيعي لهذا المجتمع الذي أولى الأيتام كامل الرعاية والاهتمام. مشيدة بدور المؤسسات والهيئات والجمعيات ورجال الأعمال لإسهامهم في إنجاح المهرجان وإدخال الفرح في قلوب الأيتام.
وكرّم صاحب السموّ حاكم عجمان، في ختام المهرجان الطلبة المتميزين من الأيتام، في المؤسسات والجمعيات التي ترعاهم. كما كرم الرعاة والأشخاص والمؤسسات المساندة والداعمة: مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وهيئة الأعمال الخيرية في عجمان، وجمعية الإحسان الخيرية، وجمعية دار البر، وجمعية بيت الخير، ومتحف عجمان، وعدد من داعمي الأيتام.
حضر الحفل الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، نائبة رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري في عجمان، المديرة العامة لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وعبدالله الشرفاء، المستشار في ديوان الحاكم، وعبيد الزعابي، مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان، والدكتور خالد الخاجة، المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية، وسيف النعيمي، مدير مكتب الهلال الأحمر في عجمان، وعدد من مديري الهيئات والجمعيات الخيرية بالدولة، وطارق بن غليطة، مدير مكتب صاحب السموّ حاكم عجمان، ويوسف محمد النعيمي، المدير العام للتشريفات والضيافة وكبار المسؤولين.

(وام)

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7