+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

حبيب الصايغ: 43 نشاطاً لاتحاد الكتاب في معرض أبوظبي

حبيب الصايغ: 43 نشاطاً لاتحاد الكتاب في معرض أبوظبي
المصدر: الخليج تم النشر في: أبريل 22, 2019 مشاهدة: 64

حبيب الصايغ: 43 نشاطاً لاتحاد الكتاب في معرض أبوظبي

يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين عبر منصة تفاعلية مفتوحة تنظم من خلالها فعاليات ثقافية متنوعة لكوكبة من المثقفين العرب، كما يعرض مجموعة من الإصدارات الجديدة تغطي حقولاً أدبية وإبداعية وبحثية مختلفة. ويبلغ عدد العناوين التي يعرضها الاتحاد في جناحه 228 عنواناً تمثل في مجموعها جانباً من تجربة الاتحاد في مجال النشر.

ينظم الاتحاد محاضرة بعنوان «عولمة الثقافي: التنازع بين الثقافة والحضارة» للدكتور علاء عبدالهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، ومحاضرة بعنوان «تطور الحركة الأدبية والثقافية في السودان» للدكتور عمر أحمد قدور رئيس الاتحاد القومي للأدباء والكتاب السودانيين، ومحاضرة لمحمدو أحظانا رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين عن «حضور القدس في مخيلة سكان الغرب الصحراوي(موريتانيا والجوار نموذجا)»، كما يتحدث الدكتور مبارك سالمين رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عن «صورة الآخر في الكتب المدرسية»، كما يشارك صلاح الدين الحمادي رئيس اتحاد الكتاب التونسيين بمحاضرة بعنوان «الكتاب وقضايانا الراهنة.. الأسئلة الحارقة»، ويتضمن برنامج الفعاليات محاضرة لفهد المعمري بعنوان «الشعر النبطي الإماراتي.. مرحلة الدراسات والأبحاث»، ومحاضرة عن فنون شعرية إماراتية لسلطان العميمي، وندوة بعنوان «الموروث الشعبي في الأدب الإماراتي» يشارك فيها كل من الدكتور عبدالعزيز المسلم والدكتور راشد المزروعي، ومحاضرة بعنوان «أغنية وطن» للدكتورة فاطمة البريكي، ومحاضرة «في تطور السرد الإماراتي» لسامح كعوش، و»المايدي بن ظاهر أيقونة الشعر الإماراتي» يتحدث فيها سالم بو جمهور القبيسي، كما يشارك حبيب غلوم بمحاضرة بعنوان «الدور المنشود للمسرح الإماراتي» وغيرها الكثير.

وأشار الشاعر والكاتب الصحفي حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إلى أهمية المشاركة في المعرض الذي يكبر سنوياً، لجهة دور النشر المشاركة، كماً ونوعاً، ولجهة النشاط الفكري والأدبي المصاحب والمتميز بالغزارة والعمق، وقال إن مشاركة اتحاد الكتاب، هذا العام، بمنصة ثقافية تفاعلية، تشتمل على 43 نشاطاً نوعياً يعود إلى التعاون الوثيق مع دائرة الثقافة والسياحة، وإدارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب، خاصاً بالشكر محمد خليفة المبارك رئيس الدائرة، وسيف سعيد غباش وكيل الدائرة، وعبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لدار الكتب الوطنية، مدير المعرض.

وأضاف الصايغ: يجب التأكيد على أننا في اتحاد الكتاب نعمل، بكل ما أوتينا من طاقة وإصرار، لخدمة استراتيجياتنا الثقافية، بكل إتقان وإخلاص، ويدعم مقاصدنا تلك الإبداع المتجدد لكتاب وأدباء ومثقفي الإمارات الذين يجدون اليوم بيئة خصبة وملائمة للكتابة والابتكار في ظل قيادة تؤمن بالكتابة وسيلة ارتقاء بالمجتمع، وقال: «نشعر دائماً بالتقصير، من باب أن في الإمكان، دائماً، أحسن مما كان. الإمارات الغالية، والثقافة الوطنية والعربية تستحق، ودورنا أن نكون في خدمة وطننا وثقافتنا».

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7