+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

هدى عبدالناصر وسمير صبري يشاركان في احتفال دار الكتب بذكرى ثورة يوليو

هدى عبدالناصر وسمير صبري يشاركان في احتفال دار الكتب بذكرى ثورة يوليو
المصدر: الوطن تم النشر في: يوليو 17, 2019 مشاهدة: 77

هدى عبدالناصر وسمير صبري يشاركان في احتفال دار الكتب بذكرى ثورة يوليو

تحتفل الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور هشام عزمي، بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، على مدار أسبوع كامل.

برنامج الاحتفال يبدأ السبت 20 يوليو، حيث تنظم الهيئة رحلة نيلية بالتعاون مع مركز شباب روض الفرج، وتقام خلال الرحلة مسابقة ثقافية وورشة حكي عن ثورة يوليو، تقدمها الدكتورة أماني حسن المشرف على النشاط الثقافي بدار الكتب، والدكتورة ناصرة على الباحثة بدار الوثائق. 

يقام في الحادية عشرة صباح الأحد 21 يوليو حفلا فنيا في دار الكتب بباب الخلق تحييه الفرقة المصرية للموسيقى العربية التابعة لهيئة قصور الثقافة، بقيادة الدكتور فاروق البابلي، ويسبق الحفل كلمات افتتاحية لكل من: الدكتور هشام عزمي والفنان سمير صبري الذي يتحدث عن عبدالحليم حافظ مطرب ثورة يوليو، والدكتورة هدى عبدالناصر، وتتحدث عن دعم والدها الزعيم جمال عبدالناصر للفن والفنانين، والدكتور زين نصار أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون ويتحدث عن الأغاني الوطنية، بينما يتحدث الموجي الصغير عن دور والده الموسيقار محمد الموجي في تلحين أغاني الثورة لكثير من المطربين.

وتقيم دار الكتب والوثائق، الإثنين 22 يوليو، ندوة علمية حول الثورة في قاعة "علي مبارك" بدار الكتب بكورنيش النيل.

يدير الندوة اللواء حمدي لبيب نائب مدير الشؤون المعنوية بالجيش المصري، والدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر.

الخامسة مساء نفس اليوم، تقيم دار الكتب صالون "تحيا مصر" وحفلاً فنيًا تنظمه الدكتورة أماني حسن مشرف النشاط الثقافي بالمكتبات الفرعية، بالتعاون مع جمعية "صوت الشارع" الأدبية وجمعية "ايد بتبني"، وذلك في قاعة على مبارك بدار الكتب بكورنيش النيل.

ويقيم مركز بحوث وتوثيق أدب الطفل، التابع لدار الكتب والوثائق القومية، احتفالا بالثورة يبدأ يوم الأربعاء 24 يوليو باحتفالية في مقر المركز بروضة المنيل، تحت عنوان "يا حبيبتى يا مصر"، تشمل كورال أطفال وعرضًا لفيلم "ناصر 56"، وفي اليوم التالي ينظم المركز ورشة حكىي عن ثورة يوليو داخل متحف عبد الناصر في منشية البكري تقيمه سهير المتولي الباحثة بالمركز، والدكتورة ناصرة على الباحثة بدار الوثائق.

أخبار قد تعجبك

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7