+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

تجمع المهنيين السودانيين يُعلِق التفاوض مع المجلس العسكري ويدعو لاستمرار الاعتصام

تجمع المهنيين السودانيين يُعلِق التفاوض مع المجلس العسكري ويدعو لاستمرار الاعتصام
المصدر: باج نيوز تم النشر في: أبريل 21, 2019 مشاهدة: 50

تجمع المهنيين السودانيين يُعلِق التفاوض مع المجلس العسكري ويدعو لاستمرار الاعتصام

285

الخرطوم: باج نيوز

أعلن تجمع المهنيين السودانيين عن تعليق المفاوضات مع المجلس العسكري الإنتقالي ودعا التجمع إلى إستمرار الإعتصام أمام القيادة العامة للجيش لحين تحقيق أهداف ميثاق الحرية والتغيير، مؤكداً أن الشعب هو مصدر كل السلطات.
وأضاف المتحدث باسم تجمع المهنيين السودانيين محمد الأمين في مؤتمر صحفي مساء اليوم بالقيادة العامة للقوات المسلحة إلى تمسكهُم بموقفهم بنقل السلطات السيادية إلى سلطة مدنية وعدم قبول إستبدال حكم عسكري بحكم عسكري آخر.
ووفقا لمصادر باج نيوز فإن تيارا داخل التجمع يشترط عودة التفاوض بإبعاد الفريق أول عمر زين العابدين، الفريق أول أمن جلال الدين الشيخ والفريق شرطة الطيب بابكر من عضوية المجلس، والاعتراف بقوى الحرية و التغيير كممثل وحيد للحراك الثوري، وتسليم السلطة السيادية لقوى الحرية والتغيير لتشكيل مجلس رئاسي فوري.
وأوضح التجمع في بيان تحصل باج نيوز على نسخة منه أن لقاء وفد قوى الحرية والتغيير مع اللجنة السياسية للمجلس العسكرى الانتقالى مساء أمس كان بغرض الاطمئنان على عدم إعلان قوى الحرية و التغيير للمجلس الرئاسي والحكومة فى المؤتمر الصحفى الذي تم الإعلان عن قيامه الأحد، وأن ذلك يُظهر عدم اعتراف المجلس العسكري بقوى الحرية والتغيير ومطالبها كالممثل الشرعي لقوى الثورة السودانية.
واعتبر التجمع أن المجلس غير راغب وغير قادر على نقل السلطة إلى سلطة مدنية يصر على فرض منسوبي النظام السابق وإشراكهم في التفاوض على ترتيبات الفترة الانتقالية واصفًا ذلك بالالتفاف من المجلس العسكري ومحاولات لإعادة احياء النظام السابق وإعادة عناصره إلى السلطة.

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7