+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

التخصيص في الحال.. الإسكان تطرح 1981 قطعة أرض بطريقة جديدة

التخصيص في الحال.. الإسكان تطرح 1981 قطعة أرض بطريقة جديدة
المصدر: مصراوي تم النشر في: أبريل 21, 2019 مشاهدة: 45

التخصيص في الحال.. الإسكان تطرح 1981 قطعة أرض بطريقة جديدة

02:22 م الأحد 21 أبريل 2019

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، لأول مرة في تاريخ وزارة الإسكان، طرح أراض مميزة وأكثر تميزا بالنظام الإلكتروني، ويكون التخصيص بنظام أسبقية الحجز أون لاين، وليس بنظام القرعة التي كانت تستخدم في التخصيص طوال الفترات السابقة.

وينشر مصراوي طريقة الحجز، ومواصفات كل نوع من الأراضي المطروحة للمواطنين.

أولا.. أراضي الإسكان المتميز:

موجهة لطبقة متوسطي الدخل وتقع في أماكن أفضل من أراضي الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، كما يمكن لأي مواطن التقدم لحجزها دون التقيد بالمحافظة أو مكان العمل، ويبدأ حجزها يوم 30 أبريل المقبل بواقع 1091 قطعة أرض، في 13 مدينة، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر من هنا.

والمساحات تتراوح بين 350 مترًا و1100 متر، وأفضل ما يميز هذا النوع أن الحاجز يمكن أن يختار بنفسه تصميم العقار وعدد الوحدات به، شرط أن يوافق عليه جهاز المدينة.

أما الاشتراطات البنائية في هذا النوع تتراوح بين 40% و50% من مساحة الأرض، لكن لابد من جود ردود من جميع الجهات وبالتالي العمارة ستكون غير ملتصقة من أي جهه.

ومسموح بالبيع والشراء في الأراضي المتميزة، بمجرد التخصيص، ومقدم الحجز يصل إلى 100 ألف بنظام السداد في حالة الفوز 25% مقدم بخلاف المصاريف الإدارية ونسب التميز والباقي، أقساط على 3 سنوات بدون فوائد.

ثانيا.. أرضي الإسكان الأكثر تميزًا:

الأراضي الأكثر تميزًا، الأغلى بين أنواع الأراضي التي تطرحها هيئة المجتمعات للأفراد، وسعر المتر من 3 آلاف وحتى 6 آلاف جنيه، وفقًا لمكان قطعة الأرض وأي مدينة، ومثله مثل الأراضي المتميزة تمامًا لكن يختلف في أسلوب التخصيص والسداد، وتم طرح 891 قطعة في 13 مدينة جديدة، أبرزها القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الشروق، العبور.

مقدم الحجز في هذا النوع من الأراضي، يبدأ من 250 ألفًا وحتى 350 ألف جنيه، ويختلف من مدينة لأخرى.

يبدأ حجز هذه الأراضي في الفترة من 2 مايو المقبل وحتى 9 مايو، بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني، عن طريق www.hdb-reservation.

ولمزيد من المعلومات اضغط هنا

وعن طريق الحجز:

الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

يمكن بعد الدخول على الموقع استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل "المساحات - الأسعار - والشروط، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالفيديو.

يتم استخراج استمارة الحجز واختيار قطع الأراضي التي لم يتم حجزها، وكل قطعة يتم حجزها تختفي بياناتها من الموقع لأنها أصبحت مخصصة لحاجز آخر.​

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7