+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

فى قطاع الكرة فقط.. 3 قرارات تراجع عنهم الخطيب (تقرير)

فى قطاع الكرة فقط.. 3 قرارات تراجع عنهم الخطيب (تقرير)
المصدر: مصراوي تم النشر في: أبريل 21, 2019 مشاهدة: 140

فى قطاع الكرة فقط.. 3 قرارات تراجع عنهم الخطيب (تقرير)

12:13 م الأحد 21 أبريل 2019

كتب - محمد يسري مرشد:

تخبط إداري غير مسبوق يعيش فيه النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي والمكلف من مجلس إدارة الأحمر بإدارة ملف كرة القدم فى النادي.

وتراجع محمود الخطيب المشرف على قطاع كرة القدم عن 3 قرارات مصيرية خلال ما يقرب من عام وهم :

عبد الله السعيد

فى الـ 13 من مارس لعام 2018 مدد عبد الله السعيد عقده مع الأهلي فى وجود تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي ومحمود الخطيب رئيس النادي.

ولكن فى نهاية نفس اليوم أعلن الأهلي عرض السعيد للبيع على خلفية اعتراف الأخير بتوقيعه للزمالك ليرحل إلى نادي كوبس الفنلندي ثم أهلي جدة قبل عودته إلى بيراميدز فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

واشعل موقف الأهلي من السعيد خلافاً بين محمود الخطيب رئيس الأهلي وتركي آل الشيخ الذى عبر فى أكثر من مناسبة عن استياءه من التعامل فى هذا الموقف.

مشاركة السعيد مرة أخري أمام الأهلي والإنتصار عليه جدد الحديث حول اسباب رحيله عن النادي دفع عماد متعب للإدلاء بشهادته مساء أمس السبت.

وقال متعب " السعيد لم يرتكب اخطاء، كان واضحاً وصريحاً مع الأهلي والعرض المالي المعروض من الأهلي كان بعيداً بشكل كبير عن العرض المقدم للسعيد".

وتابع " ابلغوه بالبحث عن مصلحته وعدم قدرتهم على دفع أو الوصول إلى رقم قريب ".

وتسائل " لماذا جددوا له بعد رفض طلباته ولماذ استغنوا عنه بعد التجديد له؟".

وأنهي " اللاعب كان يؤدي مع الأهلي بشكل جيد والتعامل معه لم يكن على القدر المطلوب والدليل ما حدث فيما بعد بالتعاقد مع لاعبين أخرين بمبالغ أعلي ".

هيثم عرابي والإطاحة بجهاز الكرة

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي فى اجتماعه الذى عقد فى الـ 15 من نوفممبر الماضى "إضافة" هيثم عرابي بلجنة التعاقدات فى قرار أعلنه شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم مجلس الإدارة .

وفى الـ 15 من ديسمبر 2018 وجه الخطيب الشكر لهيثم عرابي بعد أقل من شهر من تعينه.

وصاحب تعيين هيثم عرابي فى لجنة التعاقدات التساؤلات حول المسمي الوظيفي وهو ما فسره عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات بـ "مديراً للتعاقدات الخارجية" بالإضافة إلى محمد فضل مدير التعاقدات الداخلية وعلاء ميهوب مدير اللجنة الفنية.

ورفض الثنائى حسام غالي المنسق العام السابق للجنة الكرة ومحمد فضل تعيين هيثم عرابي وقدما استقالتهما ليبقي الوضع معلقاً بعد انباء تقديمهما لمستندات حول عمل عرابي فى الفترة السابق قبل سفر الخطيب إلى ألمانيا لاجراء جراحة فى العمود الفقري.

30 يوم سجلت لهيثم عرابي أقصر مدة لمدير تعاقدات فى الأهلي لم يظهر خلالهم فى النادي الأحمر مع سيد عبد الحفيظ الذى كلفه محمود الخطيب بمتابعة قطاع الكرة أو فى الظهور فى الصفقات الخارجية التى ابرمها الأحمر "جيرالدو" ليكتفي بالعمل من بعد على الرغم من انباء تجميده.

وقرر مجلس إدارة برئاسة محمود الخطيب، والذي تم تفويضه لتولي ملف قطاع كرة القدم، قبول استقالة حسام غالي المنسق العام للجنة الكرة ومحمد فضل مدير التعاقدات وعلاء ميهوب مدير اللجنة الفنية وانهاء عمل عرابي.

واسند مجلس إدارة الأهلي منصب مدير إدارة التعاقدات إلى أمير توفيق حارس الأحمر السابق ومدير إدارة التسويق مع الاستعانة بعدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات بمنصب "مستشاراً للجنة التعاقدات .

عقوبات غير مسبوقة ووعد بمكافآت

في 8 أبريل ٢٠١٩ اجتمع الخطيب مع اللاعبين وفرض عقوبات غير مسبوقة علي اللاعبين والجهازين الفني والإداري على خلفية الهزيمة من صنداونز 0-5 وذلك بحسب برنامج (ملك وكتابة) الذى يذاع عبر قناة الأهلي.

كشف إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة الأهلي عن كواليس الـ 24 ساعة التى أعقب هزيمة الفريق الأحمر التاريخية من صنداونز .

وقال المنيسي عبر قناة الأهلي " الخطيب تحرك عقب الهزيمة وعقد 4 اجتماعات بدأها مع خالد الدرندلي أمين الصندوق ورئيس بعثة الأهلي بجنوب أفريقيا للوقوف على أسباب الهزيمة.

وتابع " استدعى الخطيب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ، وعقده معه اجتماعاً منفرداً ثم عقد اجتماعاً مع الأوروجوائي منفرداً مع مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق وعقد اجتماعاً رابعاً مع الثنائي".

وواصل " الخطيب اجتمع مع اللاعبين قبل أول مران بعد الخماسية وانفجر فى وجه اللاعبين والجهاز الفني والإداري وقرر توقيع عقوبات غير مسبوقة على الجميع بما فيهم الجهازين الفني والإداري".

وكشف المنيسي " لهجة الخطيب الغاضبة اثارت استغراب اللاعبين الذين لم يعهدوا رئيس النادي بهذه اللهجة والأسلوب ولكن الجميع انصاع".

ورفض الخطيب ، الاعتذار أو تقديم أية مبررات وأن الخيار الوحيد هو النهوض سريعًا من هذه الكبوة، والحفاظ على طموحات الأهلي واسعاد جماهيره مشدداً على أن اسم الأهلي خط أحمر، وأن الجميع مسئول عما جرى أمام صن داونز.

ولكن فى الـ 20 من أبريل حدث اجتماع أخر عقب ساعات من الهزيمة من بيراميدز 0-1 وفقد صدارة الدوري الممتاز.

وقال الموقع الرسمي للأهلي أن الخطيب تحدث مع اللاعبين بواقعية شديدة وإيجابية كبيره بعد الهجوم الذي تعرضوا له خلال الأيام الماضية.

وأضاف الموقع الرسمي للأهلي أن الخطيب حرص على الاجتماع مع اللاعبين ليرفع عنهم كافة الضغوط التي يتعرضون لها في هذا التوقيت.

وأنهى الموقع الرسمي للأهلي بالإعلان عن موافقة الخطيب على رصد مكافآت خاصة للاعبين في المباريات القادمة وكذلك عند الفوز بالدوري .

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7